أخبار الكويتالتربية والتعليم

«التربية» بحاجة لمعلمين شرط الخبرة.. باستثناء «الموسيقية إناث»..أولوية التعيين بعد الكويتيين لـ «البدون»

أعلنت وزارة التربية حاجتها إلى معلمين ومعلمات للعام الدراسي (2021 -2022) من حملة المؤهلات الجامعية للعمل في مدارس التعلم العام، في تخصصات اللغة الإنجليزية، اللغة الفرنسية، الرياضيات، الكيمياء، الفيزياء، الأحياء والجيولوجيا للمعلمين، والرياضيات، والفيزياء والتربية الموسيقية للمعلمات.

وأكدت الوزارة أن على المتقدمين ضرورة الالتزام بشرط الخبرة لقبول مستنداتهم في جميع المواد، باستثناء تخصص التربية الموسيقية إناث، بحيث تكون 3 سنوات لذوي المؤهلات الغير تربوية وسنتين لذوي المؤهلات التربوية.

وأوضحت أنه يستثنى من شرط الخبرة حملة شهادة الدكتوراه والحاصلين على تقدير لا يقل عن جيد جداً في المؤهلات الجامعية وحملة شهادة الماجستير والحاصلين على معدل لا يقل عن امتياز في المؤهل الجامعي، كذلك خريجي كلية التربية من جامعة الكويت وخريجي كلية التربية الأساسية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب من داخل الكويت.

وبينت أن أولوية التعيين بعد قبول جميع الكويتيين في التخصصات المطلوبة لمخرجات كليات إعداد المعلم المحلية لأبناء الكويتيات، وغير محددي الجنسية، وأبناء دول مجلس التعاول الخليجي، ثم الوافدين.

واشترطت الوزارة لقبول تعيين حديثي التخرج غير الكويتيين من كليات إعداد المعلم اجتياز المقابلة الشخصية ولا يستثنى من ذلك أي حالة أو تخصص، ولن يتم استقبال أي طلب للتوظيف إلا بعد توافر جميع المستندات وفق الإعلان.

وأكدت عدم قبول طلبات حملة سمات الدخول، مشددة على أنه يجب أن يكون المؤهل العلمي والمهنة في إذن العمل لا يختلف عن الوظيفة المتقدم عليها (وظيفة معلم)، كما يشترط كذلك موافقة مبدئية للعاملين بالمدارس الأهلية أو القطاع الخاص معتمدًا من الكفيل بالإضافة إلى صورة اعتماد توقيع الكفيل، ومعادلة المجلس الأعلى للجامعات الخاصة للشهادات الصادرة عن الجامعات الخاصة.

وأضافت أنه عند استقبال الطلبات يجب أن تكون المؤهلات العلمية وكشف الدجات مصدقة من الجهات الرسمية بصحة البيانات من المكاتب الثقافية لدولة الكويت ببلد التخرج، كما يجب إحضار نسخة طبق الأصل عن الشهادة وكشف الدرجات وإفتدة بالانتظام مصدقة من الملحق الثقافي الكويتي للشهادة الصادرة عن المملكة العربية السعودية.

وذكرت أنه عند التقدم لطلب العمل بوزارة التربية لرعايا دول مجلس التعاون الخليجي يجب إحضار جواز السفر وبطاقة الهوية الشخصية لبلد المتعاقد وأن تكون جميع المستندات سارية المفعول، كما يجب إحضار صورة شخصية واحدة مقاس ٦/٤سم.

وأوضحت أنه عند التقدم للعمل بوزارة التربية من الوافدين يجب إحضار جواز السفر وصورة منه ولا تقل مدة صلاحيته عن سنتين، وكذلك إحضار البطاقة المدنية وصورة عنها.

وشددت الوزارة إلى أنه عند اجتياز المقابلة بنجاح يجب إحضار حسن سير وسلوك من بلد المتعاقد مصدقا من وزارة الخارجية لبلد المتعاقد وسفارة دولة الكويت، كما يجب مراجعة إدارة الموارد البشرية قسم اختيار الوظائف التعليمية لاستلام كتاب لمعادلة مؤهله العلمي.

وأكدت أن جميع الطلبات تقدم إلكترونيًا عبر موقع وزارة التربية www.moe.edu.kw، من خلال رابط (فرص وظيفية تعاقد محلي)، لافتة إلى أنه عند قبول الطلب سيتم الاتصال على صاحب العلاقة لمراجعة إدارة الموارد البشرية، بصالة المراجعين بمبنى الوزارة في جنوب السرة مصطحبا معه المستندات، حيث سيتم إجراء مقابلات شخصية للمرشحين وفقا للشروط المعمول بها في الوزارة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى