التكنولوجياالمال والأعمال

3 تطبيقات كويتية ضمن الأقوى بالتكنولوجيا المالية في الشرق الأوسط

حلّت ثلاثة تطبيقات كويتية ضمن قائمة مجلة فوربس لأقوى 15 تطبيقاً للتكنولوجيا المالية في الشرق الأوسط لعام 2021.

وحلّ تطبيق «Al Mulla Exchange» التابع لشركة الملا للصيرفة الملا – إحدى شركات مجموعة الملا أحد أكبر الشركات العائلية في الكويت – في المرتبة الثالثة على القائمة، حيث تم إطلاقه في 2018، ليكون تطبيق التحويلات الأول في الكويت الذي يمكن العملاء من تحويل أموالهم محلياً وخارجياً. ويتوافر التطبيق بسبع لغات عبر «App Store» و«Google Play» و«Huawei App Gallery».

أما المرتبة الرابعة فكانت من نصيب تطبيق «myFatoorah»، الذي أطلقه عبدالله الدبوس، والذي سبق أن شغل منصب المحلل الأول في «EY» في الكويت، في عام 2016 كبوابة دفع إلكتروني لأول مرة في الكويت، ثم توسع بعد ذلك في دول عربية عدة من ضمنها عمان والسعودية وقطر والبحرين والإمارات ومصر. وحتى يوليو 2021، نفذ التطبيق معاملات تتجاوز قيمتها 1.7 مليار دولار وسجل 160 ألف عملية تنزيل ولديه نحو 40 ألف مستخدم نشط.

وجاء تطبيق «Finfirst»، الذي يقدم الخدمات المالية للأفراد والشركات، في المركز 14 على قائمة «فوربس»، حيث يسمح التطبيق للمستهلكين والشركات بالتسوق والمقارنة والتقدم للحصول على الخدمات والمنتجات المالية مثل القروض والتأمين.

وفي عام 2020، أجرى التطبيق 5 آلاف معاملة بقيمة إجمالية بلغت 60 مليون دولار وتم تنزيل التطبيق 50 ألف مرة. وأسس شركة «FinFirst Capital» عباس حجازي، الذي سبق أن شغل منصب الرئيس التنفيذي لشركة «AIMS Holding» ومقرّها السعودية، إضافة إلى منصب المدير المالي للمجموعة ورئيس قسم المعلومات في شركة العثيم القابضة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى