الأخبار الرياضية

دوري «إس.تي.سي» ينطلق غدا بلقاء «كاظمة» و«الفحيحيل»

تتجه أنظار عشاق كرة القدم الكويتية يوم غد نحو استاد (الصداقة والسلام) حيث تنطلق منافسات النسخة الـ60 من الدوري المحلي الممتاز (إس.تي.سي) بلقاء يجمع فريقي (كاظمة) و(الفحيحيل) إيذانا بانطلاق الموسم (2021 – 2022).

ويتواصل الأسبوع الأول من البطولة التي انطلقت في الموسم (1961 – 1962) بعد غد بلقاء النادي العربي (حامل اللقب) مع نظيره (التضامن) في حين يصطدم (النصر) مع (السالمية).

وتختتم مواجهات الأسبوع الأول من البطولة التي تتنافس على لقبها عشرة أندية يوم الأحد المقبل بلقاءين يجمع الأول منهما (الكويت) مع (اليرموك) والثاني (القادسية) و(الشباب).

وبحسب نظام المسابقة يهبط صاحبا المركزين التاسع والعاشر إلى دوري الدرجة الأولى على أن تبقى الأندية صاحبة المراكز من الأول حتى الثامن في منافساتها بالموسم المقبل.

وفي هذا الصدد قال عضو مجلس إدارة الاتحاد الكويتي لكرة القدم رئيس لجنة المسابقات فهد الهملان إن الاتحاد أتم كل الاستعدادات والترتيبات اللازمة لانطلاق منافسات الدوري بالصورة المثلى والمنشودة.

ونوه بالتجهيزات الفنية والإدارية التي تبذلها لجان الاتحاد لانطلاق المسابقة رغم تأخرها في ضوء ارتباط المنتخب الأولمبي بتصفيات كأس آسيا تحت 23 عاما (أوزبكستان 2022)، معربا عن أمله في أن تقدم الفرق المستوى الفني المأمول والظهور بالصورة التي ينشدها الجميع.

وتمنى الهملان أن تعود بطولة الدوري بالمنفعة على المنتخب الأول لجهة تحقيق النتائج المرجوة لبلوغ نهائيات كأس آسيا (الصين 2023).

يعد (القادسية) و(العربي) الأكثر تتويجا بلقب البطولة بواقع 17 مرة لكل منهما يليهما (الكويت) بـ16 مرة في حين حقق كل من (كاظمة) و(السالمية) اللقب أربع مرات وأحرزه (الجهراء) مرة واحدة فقط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى