أخبار الكويتالأخبار الرياضيةالأخبار العربية والعالميةالتربية والتعليمالثقافة والفنونالطب والصحةالمال والأعمالالمجتمع والشبابالمجلس البلديالمقالاتحماية المستهلكمجلس الأمةمرئيات كويتية

وزير النفط والكهرباء : نرحب بأي اقتراحات تؤدي إلى تطوير العمل

من ضمن الجولات التفقدية والاستطلاعية التي يقوم بها وزير النفط وزير الكهرباء والماء د ..محمد الفارس قام صباح أمس السبت بزيارة لمحطة الزور الجنوبية لتوليد القوى الكهربائية وتقطير المياه.

وقد رافق الوزير كل من وكيل الوزارة م.جاسم النوري والوكيل المساعد لمحطات القوى الكهربائية وتقطير المياه م.خليفة الفريج ورئيس مهندسي تشغيل وصيانة محطات القوى الكهربائية وتقطير المياه م.هيثم العلي ورئيس مهندسي مشاريع المحطات، وذلك بحضور جميع مديري المحطات ومديري الإدارات التابعة لقطاع المحطات، حيث عقد اجتماع مع جميع المديرين في قطاع المحطات، وذلك لمتابعة الأعمال التي يقومون بها وما هي الخطط لمواجهة صيف 2021.

وقد ألقى الوزير الفارس كلمة شَكر فيها جميع العاملين في قطاع محطات القوى الكهربائية وتقطير المياه على جهودهم التي يبذلونها لتأمين الكهرباء والماء لكل من يسكن أرض الكويت.

وأشار الفارس إلى ترحيبه بأي اقتراحات أو ملاحظات من شأنها تؤدي إلى تطوير العمل والارتقاء به.

وتخلل الزيارة تقديم عرض فيلم وثائقي عن قطاع محطات القوى الكهربائية وتقطير المياه الذي يعد بمنزلة العمود الفقري للوزارة وكيفية العمل بروح الفريق الواحد للوصول لأعلى جودة من الإنتاجية.

من جانبه، رحب الوكيل المساعد لمحطات القوى الكهربائية وتقطير المياه م.خليفة الفريج بالفارس، مثمنا قيام الوزير بتحفيز أبنائه العاملين في قطاع المحطات.

بدوره، قدم مدير محطة الزور الجنوبية لتوليد القوى الكهربائية وتقطير المياه م.عادل العنزي عرضا عن التكنولوجيا المتعددة المستخدمة في محطة الزور الجنوبية وهي وحدات التوليد البخارية والغازية ونظام الدورة المشتركة بإجمالي إنتاج يساوي 30% من إجمالي إنتاج المحطات للطاقة الكهربائية في الكويت، كما تتم تحلية المياه بنظام التقطير الوميضي ونظام التناضح العكسي ليبلغ إجمالي إنتاج المياه 20% من إنتاج المحطات بالكويت، كما تعتبر محطة الزور هي نقطة الوصل للشبكة الوطنية الكهربائية مع منظومة الربط الكهربائي الخليجي.

وقد شملت الزيارة غرفة التحكم الحرارية (TCR) ومن ثم غرفة التحكم الكهربائية الرئيسية (ECR) ومن ثم لوحدات التحلية بنظام التناضح العكسي لإنتاج المياه RO ومن ثم زيارة غرفة التحكم للوحدات الغازية.

واطلع على سير العمل في المحطة وأثنى على تفانيهم في أداء مهامهم بأكمل وجه، وحثهم على الاستمرار في هذا العمل وتطوير الجانب الفني والاطلاع بشكل مستمر على التكنولوجيا العالمية.

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى