أخبار الكويت

ناصر العيدان: ندعو سمو رئيس الوزراء لتطبيق الحكومة الالكترونية والتحول الرقمي

تقدم المهندس ناصر العيدان نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية الكويتية لتقنية المعلومات لسمو رئيس الوزراء بخالص التهاني والتبريكات على هذه الثقة الغالية التي أولاها إياكم سمو أمير البلاد المفدى حفظه الله وولي عهده الأمين.
واكد العيدان ان اختيار سموه لهذا الدور الكبير ينم عما يحظى به لدى صاحب السمو من مكانة عالية وثقة كبيرة لقاء المسيرة العملية الحافلة بالإنجازات والعطاءات في خدمة وطننا الغالي الكويت سائلين الله تبارك وتعالى أن يعينه ويكلل بالنجاح جهوده في سبيل النهوض بأعباء الأمانة الكبيرة التي أسندت إليه من أجل تحقيق المزيد من التقدم والنماء والرخاء لكويتنا الحبيبة وأهلها الأوفياء.
واكد العيدان ان الكويت اليوم بحاجة ماسة الى تسريع الخطى بشأن تنفيذ التحول الرقمي لجميع الخدمات بالدولة حيث أن التحديات خطيرة والتطور السريع الغير مسبوق في هذا المجال مذهل ورغم قيام العاملين في مجال نظم المعلومات قاموا بواجبهم على أكمل وجه خاصة خلال جائحة فيروس كورونا التي اجتاحت العالم كله. إلا أن الدولة لم تراعي هؤلاء العاملين بالرغم مما بذلوه من جهد أشاد به القاصي والداني، ولا بد من تحرك حكومي لإنصافهم ودعمهم في مختلف الوزارات والجهات الحكومية والخاصة.
وشدد العبدان على أن جميع الخدمات الإلكترونية التي نفذتها الدولة خلال جائحة كورونا كانت من جهود وخبرات العاملين بهذا القطاع وأن نجاح تفعيل الحكومة الإلكترونية مرتبط بهذه الفئة المهمشة، لذلك يجب على الحكومة تشجيعهم وتحفيزهم أسوة بالتخصصات الأخرى المشابهة حيث أن هذا التخصص أصبح أطول تدرج فني بعد أن تم تعديله بقرار مجلس الخدمة المدنية (22) لسنة 2012، ويشمل حالياً ثمانية مستويات منها سبعة مستويات للمؤهلات الجامعية في حين كون التدرجات الفنية الأخرى بين 5و6 درجات فقط.
وبين العيدان أن وجود الدعم سيجعل من العمالة الوطنية المتخصصة في هذا المجال عنصر جذب أكبر بالمقارنة مع العمالة الأجنبية التي تساويها في الخبرة والكفاءة حيث أن مؤسسات القطاع الخاص تتجه لتوظيف عمالة غير كويتية لانخفاض كلفتها.

وختم العيدان تصريحه موضحاً ضرورة توظيف التكنولوجيا والذكاء الإصطناعي لتحل محل الواسطة في مختلف الميادين لاسيما التوظيف والتعليم خاصة وأن العالم يعاني من جائحة كورونا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى