أخبار الكويت

انطلاق أعمال الاجتماع الـ14 للجنة رؤساء الأرصاد الجوية بدول «التعاون» في جدة

انطلقت أعمال الاجتماع الـ14 للجنة الدائمة لرؤساء مرافق الأرصاد الجوية والمناخ بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية أمس الأحد.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس) أن الاجتماع الذي يعقد في مدينة جدة يهدف إلى تعزيز العمل المشترك فيما يتعلق بالأرصاد الجوية ومهامها ومسؤولياتها والتركيز على القضايا الاستراتيجية لمستقبل الأرصاد وأثرها على المنطقة.

من جانبه أوضح الرئيس التنفيذي للمركز الوطني للأرصاد السعودي الدكتور أيمن غلام في كلمته الافتتاحية للاجتماع «أن حجم التحديات الكبيرة التي تواجهنا بسبب تصاعد الظواهر الجوية الحادة والتغيرات المناخية المتسارعة على منطقة الخليج يوجب علينا البحث بجدية علميا وعمليا في الحلول المناسبة والفرص المستفادة التي تساعدنا في مجابهتها والحد من آثارها».

وذكر أن الاجتماع سيناقش العديد من البنود «وأولها القرارات السابقة ومتابعتها وأيضا ما جاء في اجتماع المجلس الأعلى لدول مجلس التعاون الخليجي من قرارات تدعم مبادرة السعودية الخضراء والشرق الأوسط الأخضر حتى يكون هناك تعاون وجهود مشتركة بين هذه الدول».

ومن المقرر أن يناقش الاجتماع على مدى يومين تحسين كفاءة وفاعلية منظومة التعاون المشترك ومناقشة ظاهرة العواصف الرملية والتغيرات المناخية على منطقة الخليج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى