الأخبار الرياضية

لابورتا: برشلونة لن يضم لاعبين في يناير بسبب اللعب المالي النظيف

قال رئيس برشلونة جوان لابورتا أمس الثلاثاء إن ناديه لن يستطيع ضم لاعبين جدد في يناير بسبب لوائح اللعب المالي النظيف لدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.

وأوضح لابورتا أن الوضع المالي لبرشلونة «جيد» مع توقعات بتحقيق إيرادات تصل إلى 1.23 مليار يورو (1.27 مليار دولار) هذا الموسم، بينما من المتوقع أن تبلغ الأرباح 274 مليون يورو.

وأبلغ لابورتا وكالة الأنباء الإسبانية «كان علينا القيام بتوازن وهي عمليات اقتصادية لإنقاذ النادي من الضياع، النادي تعافى من الناحية الاقتصادية في الوقت الحالي. لكن بالرغم من ذلك فلن نتمكن من ضم لاعبين جدد بسبب لوائح اللعب المالي النظيف للدوري الإسباني».

وأضاف «نحن وعدة أندية أخرى في الدوري نحاول إقناع الرابطة بأن تتمتع بمرونة أكبر والسماح لنا بطرق أخرى من التفسيرات التي يمكن أن تجعل برشلونة أكثر قوة».

وأعلن برشلونة في سبتمبر أن أرباحه بلغت 98 مليون يورو في العام المالي 2021-2022.

ومن أجل تعويض الخسائر والامتثال للوائح اللعب المالي للدوري الإسباني، اضطر النادي إلى بيع 25 في المئة من حقوق البث التلفزيوني المحلي وحصة 49 في المئة من استوديو برشلونة مقابل أكثر من 700 مليون يورو.

وساهم ذلك في إنفاق برشلونة أكثر من 150 مليون يورو لتدعيم صفوفه والتعاقد مع روبرت ليفاندوفسكي ورافينيا وجول كوندي.

وأشار لابورتا إلى أن برشلونة بحاجة إلى زيادة دخله وخفض التكاليف.

ومع ذلك، شدد على أن اللعب المالي النظيف «يجب أن يكون منسقا» في جميع البطولات الأوروبية «نظرا لوجود تفاوتات في هذا الصدد».

وتابع «الوضع أكثر مرونة في إنكلترا عن إسبانيا وهذا ليس منطقيا بالنسبة لي».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى