أخبار الكويت

«أمانة الوقف» تدعم مشروع «تنمية الخيرية» للمرضى المعسرين

ثمنت جمعية تنمية الخيرية شراكتها مع الأمانة العامة للأوقاف، مشيرة إلى دعمها مشروع المرضى المعسرين الذي تنفذه الجمعية كل عام.

وقال نائب رئيس مجلس الإدارة المدير العام لجمعية تنمية الخيرية الدكتور ناصر العجمي إن الجمعية وضعت ضمن استراتيجيتها ضرورة التعاون وإقامة الشراكة مع الجهات الخيرية سعياً لتطوير العمل الخيري وتفعيل آلية تعامله سواء كان مع المؤسسات الخيرية والجهات الرسمية والفرق التطوعية، مشيداً بالجهود التي تبذلها الأمانة العامة للأوقاف والمحسنين من أبناء الكويت الذين لا يدخرون جهداً في الفزعة لكل محتاج.

وأوضح العجمي أن مشروع الجمعية الخاص برعاية المرضى المعسرين، يشتمل على كفالة مرضى الفشل الكلوي وكفالة مصروفات عملية الغسل الكلوي الأسبوعي، لتخفيف العبء عنهم، إضافة إلى توفير القوقعات الخاصة بمرضى السمع، وتركيب السماعات لـهم، وكذلك توفير أجهزة التنفس والكراسي المتحركة، وأجهزة فحص مرضى السكري.

وبين أن الجمعية مستمرة في تلقي وجمع الزكوات، مبينا أهميتها كفريضة وركن أساسي من أركان الدين الحنيف، مناشدا أهل الخير وأصحاب الأيادي البيضاء والمحسنين إخراج الزكاة بأنواعها سواء كانت زكاة المال أم الذهب أم غيرها، لاسيما ان الكثير من المسلمين حول العالم ينتظرونها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى