أخبار الكويت

الكويت تترأس اجتماع لجنة التنفيذ والمتابعة لمنطقة التجارة الحرة العربية

بحثت لجنة عربية اليوم، التطورات المتعلقة بتطبيق منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى برئاسة دولة الكويت ومشاركة ممثلي وزارات التجارة والصناعة والمالية بالدول العربية.

وترأس أعمال الاجتماع الـ (54) للجنة التنفيذ والمتابعة التابعة لمنطقة التجارة الحرة العربية الكبرى الذي يستمر ثلاثة أيام مراقبة الشؤون العربية بوزارة المالية أروى المسلم.

وأوضح مدير إدارة التكامل الاقتصادي بالجامعة العربية دكتور بهجت أبوالنصر أن الاجتماع يناقش تطورات منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى وأي عقبات قد تواجه تطبيق أحكام المنطقة، وذلك في إطار متابعة أداء المنطقة العربية.

وقال في تصريح للصحافيين على هامش الاجتماع إن مشروع جدول الأعمال يتضمن 10 بنود تتناول العديد من الموضوعات منها مقترح للسعودية لإنشاء منصة للعقبات التي تواجه الدول العربية في مراحل التطبيق. وأشار كذلك الى استعراض تجربة دولة الإمارات في التحول الرقمي بالخدمات الحكومية وكيفية الاستفادة منها في إطار المنطقة.

كما أفاد بأن الاجتماع يناقش آليات تطبيق الملاحق الجديدة المكملة للبرنامج التنفيذي للمنطقة، وكذلك متابعة أداء فرق العمل واللجان المنبثقة عن لجنة التنفيذ والمتابعة.

ولفت أبوالنصر إلى أن من بين فرق العمل فريقا عربيا للمتخصصين في مجال المنافسة ومراقبة الاحتكارات في الدول العربية، وفريقا عربيا لحماية المستهلك وفريقا آخر لسلامة الغذاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى