أخبار الكويت

6 لجان برلمانية تجتمع غداً

تناقش 6 لجان برلماني، غدا الخميس، عددا من الملفات المتنوعة في مضامينها مثل التحقيق في عقدي طائرات الكاراكال واليورفايتر، بالإضافة إلى الشهادات المزورة والوهمية والتجاوزات في تخصيص القسائم الصناعية والحرفية والخدمية، سواء باستغلالها في غير ما خصصت له أو التنازل عنها أو تأجيرها من الباطن، واستعراض أوضاع حقوق الانسان في دولة الكويت.

وتستكمل لجنة التحقيق البرلمانية في «الكاراكال» و«اليوروفايتر» في العقدين بتكليف من مجلس الأمة.

وتناقش «التعليمية» البرلمانية تكليف اللجنة بالتحقيق في موضوع الشهادات العلمية المزورة والوهمية في التعليم العام والعالي، وتحديدا واقعة تزوير عدد من الشهادات المنسوبة لجامعات مصرية للوقوف على دور وزارة الخارجية والمكتب الثقافي في القاهرة في هذا الشأن.

وتبحث لجنة التحقيق البرلمانية في القسائم الصناعية وتوزيعها التجاوزات في تخصيص القسائم الصناعية والحرفية والخدمية سواء باستغلالها في غير ما خصصت له أو التنازل عنها أو تأجيرها من الباطن وغيرها، وسيحضر الاجتماع الفريق الفني من ديوان المحاسبة المختص بإعداد التقرير الخاص حول مخالفات وشبهات تخصيص القسائم الصناعية والحرفية والخدمية بالإضافة إلى المدير العام السابق للهيئة العامة للصناعة.

وتناقش لجنة المشاريع الكبرى والترفيهية وتطوير الجزر البرلمانية الإجراءات المتخذة من قبل الحكومة تجاه المشروعات الترفيهية وآلية تطوير القطاع الترفيهي بالدولة وتحديدا المشروعات الخاضعة لشركة المشروعات السياحية، بالإضافة إلى دور الجهات المختصة في الدولة وإجراءاتها المتخذة إزاء المشاريع الكبرى الحيوية ومنها مشروع توسعة مطار الكويت الدولي.

وتستعرض حقوق الانسان البرلمانية أوضاع حقوق الإنسان في دولة الكويت ودور الديوان الوطني الحقوق الإنسان في متابعتها ومناقشة الاقتراح بقانون في شأن إنشاء حقوق الإنسان الكويتية.

وتبحث لجنة الموارد البشرية البرلمانية الموضوعات المدرجة على جدول أعمال اللجنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى