مجلس الأمة

علام الكندري: نقلة نوعية كبيرة بعمل الأمانة العامة لمجلس الأمة بكل قطاعاتها

أعرب الأمين العام السابق لمجلس الأمة علام الكندري عن شكره لرئيس المجلس مرزوق علي الغانم وأعضاء المجلس، مثمنا جهود جميع الرؤساء والأعضاء الذين عاصرهم خلال فترة توليه منصبه.

وتمنى الكندري في تصريح صحفي التوفيق للجميع كل في موقعه من أجل خدمة الوطن وصالح المواطنين.

كما أعرب الكندري عن شكره لجميع موظفي الأمانة العامة لمجلس الأمة وقيادات قطاعاته المختلفة، مشيدا بجهود جميع العاملين في المجلس الذين عمل معهم خلال تلك الفترة لتطوير العمل، وهو ما أفرز نقلة نوعية كبيرة في عمل الأمانة العامة بمختلف قطاعاتها وإداراتها.

من جهة أخرى أشاد الكندري بالدور المتميز لجمعیة الأمناء العامین للبرلمانات العربیة ومساهماتها في تأصيل مبدأ تبادل الآراء والأفكار بین أعضاء المجالس النیابیة العربیة وبین الأمانات العامة، موجها رسالة شكر إلى جميع أعضاء الجمعية ممن زاملهم خلال فترة عضويته أو ترؤسه الجمعية، متمنيا لها الاستمرار في دورها المتميز لتطویر العمل المؤسسي البرلماني العربي المشترك.

يذكر أن الأمين العام علام الكندري قد تقلد منصبه منذ الفصل التشريعي الحادي عشر بتاريخ 20 أغسطس 2007 حتى تاريخه، وهو حاصل على بكالوريوس الاقتصاد من كلية العلوم الإدارية في جامعة الكويت لعام 1983 م، وتدرج في المسميات الوظيفية داخل مجلس الأمة بدءا من مسمى باحث اقتصادي في إدارة البحوث والدراسات وسكرتير اللجنة المالية والاقتصادية في الفترة من 1985 إلى 1986.

وفي الفترة بين 1993 إلى 1996 م، عين الكندري مراقبا لإدارة الشؤون المالية بمجلس الأمة، ثم مديرا لإدارة الشؤون المالية منذ عام 1996 إلى عام 2001، وعين أمينا عاما مساعداً للشؤون المالية بدرجة وكيل وزارة مساعد من العام 2001 إلى العام 2007، وأمينا عاما للمجلس على الدرجة الممتازة من 20 مايو 2007.

وقد صدر المرسوم الأميري رقم 26 لعام 2008 م، بتعيين علام الكندري أمينا عاما لمجلس الأمة بدرجة وزير، بعد موافقة مكتب مجلس الأمة في اجتماعه العشرين في عام 2007 م ، اعتباراً من 27 يناير 2008، كما تقلد منصب رئيس تحرير جريدة الدستور الصادرة عن الأمانة العامة لمجلس الأمة منذ 2007، وسكرتير مكتب المجلس، وسكرتير الشعبة البرلمانية

وترأس الكندري جمعية الأمناء العامين للبرلمانات العربية في الفترتين من 2010 إلى 2014 ومن 2014 إلى 2018، ثم رئيس اجتماع الأمناء العامين الـ 19 لمجلس الشورى والنواب والوطني والأمة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في مايو 2016، وعضو اللجنة التنسيقية والعلاقات الخارجية لمجالس الشورى والوطني والنواب والأمة لمجلس التعاون الخليجي.

وتمت تزكيته عضو اللجنة التنفيذية في جمعية الأمناء العامين للبرلمانات الوطنية في الاتحاد البرلماني الدولي عام 2017، كما تمت تزكيته عضو جمعية الأمناء العامين للمجالس الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، وكذلك تمت تزكيته نائبا لرئيس الجمعية في العام 2020 الماضي.

ونال الكندري جائزة التميز البرلماني العربي في فئة أمين عام، التي يقدمها الاتحاد البرلماني العربي في عام 2017.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى