أخبار الكويت

«النفط»: التزام كامل من موظفي الوزارة بالإجراءات الاحترازية للتعامل مع «كورونا»

أكدت وزارة النفط الكويتية اليوم السبت التزامها وموظفيها التام بتنفيذ الإجراءات والاشتراطات الصحية الصادرة عن وزارة الصحة المتعلقة بمكافحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).
وأوضحت الوزارة في بيان صحفي أنها طبقت أقصى الاجراءات الاحترازية منذ صدور قرار عودة الأعمال في الوزارات والهيئات الحكومية ووضعت نصب أعينها تنفيذ الأعمال من خلال الاستفادة القصوى من منظومة التحول الرقمي التي تم تدشينها قبل عام تقريبا.
وقالت إن لجنة متابعة ومراقبة تنفيذ الإجراءات والاشتراطات الصحية عقدت عدة اجتماعات عن بعد (أون لاين) لمتابعة ومراقبة تلك الاجراءات بحصر أعداد الموظفين في الوزارة خلال مراحل العودة التدريجية للحياة وتحديد نسبة القوى العاملة بما يتناسب والقرارات الحكومية بهذا الشأن.
وذكرت أن هناك التزام كامل بتنفيذ تعميم سياسات وإجراءات وقواعد العودة التدريجية للعمل في الجهات الحكومية الصادر من قبل ديوان الخدمة المدنية.
وأضافت أنه تم تعميم تلك القواعد على الموظفين لتعريفهم بالواجبات والمحظورات التي يتعين عليهم التقيد بها مشيرة إلى أن عدم التزامهم بها يعتبر مخالفة تأديبية تستوجب اتخاذ الاجراءات التأديبية وفقا للمادة (55) من المرسوم الصادر بشأن نظام الخدمة المدنية.
ولفتت إلى أن لجنة المتابعة أعدت قائمة للموظفين لرصد السلوكيات غير الصحيحة ومدى تطبيق الاشتراطات الصحية والتأكد من النظافة والسلامة للمبنى وقياس مدى الالتزام.
وأفادت أن الوزارة قامت بالتعاون مع وزارة الصحة بإجراء مسحات (كورونا) لموظفيها والعاملين على عقود المقاول من العمالة الوافدة للتأكد من خلوهم من فيروس كورونا وسلامتهم أثناء مزاولتهم أعمالهم اليومية.
وذكرت أن إدارة العلاقات العامة بالوزارة عقدت العديد من الندوات الصحية الافتراضية لمناقشة أخطار فيروس (كورونا) إضافة لتوزيع العديد من المنشورات التوعوية الخاصة بالفيروس وطرق الوقاية والعلاج منه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى