أخبار الكويت

«اتحاد المصارف»: «الصحة» تعتمد البنوك من القطاعات ذات الأولوية في التطعيم ضد «كورونا»

كشف أمين عام اتحاد مصارف الكويت الدكتور حمد الحساوي أن وزارة الصحة وافقت على اعتبار القطاع المصرفي من القطاعات ذات الأولوية في التطعيم ضد فيروس كوفيد 19.
وبين أن هذه الموافقة جاءت استجابة لمساعي لجنة الموارد البشرية لدى الاتحاد بهذا الصدد، نظراً لتعامل موظفي البنوك المستمر والمباشر مع جمهور العملاء، وأخذاً بالاعتبار أهمية الخدمات المصرفية التي يقدمها لكافة القطاعات الكويتية والمجتمع، والتي حرص اتحاد مصارف الكويت بتوجيه من بنك الكويت المركزي على عدم انقطاعها بكافة السبل منذ بداية الأزمة.
وأكد الحساوي ضرورة قيام موظفي البنوك بالتسجيل في التطبيق الخاص بلقاح COVID-19 على موقع وزارة الصحة الإلكتروني لحجز مواعيد التطعيم، لافتاً إلى أنه سيتم إرسال المواعيد الخاصة بالتطعيم تبعاً لآلية الأولوية المحددة سابقاً لكل فئة من الفئات المستهدفة من قبل الجهات المعنية بوزارة الصحة، مطالباً موظفي البنوك بضرورة تحديث البيانات لمن سبق لهم التسجيل بالموقع.
كما أكد الحساوي على أهمية قيام البنوك بتشديد التدابير والإجراءات الاحترازية والمحافظة على إجراءات التباعد الاجتماعي للوقاية من فيروس كورونا.
وأعرب الحساوي عن بالغ الشكر والتقدير للمسؤولين بوزارة الصحة وعلى رأسهم وزير الصحة الدكتور باسل حمود الصباح، على المجهودات الكبيرة التي تبذلها وزارة الصحة الكويتية وتفانيهم وتضحياتهم في مكافحة هذا الوباء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى