أخبار الكويت

وزير الداخلية: العمل على التحديث المستمر للمنظومة الأمنية وفق أحدث النظم التكنولوجية

وجه معالي وزير الداخلية الشيخ ثامر علي صباح السالم الصباح بضرورة تطوير العمل بما يواكب التطور التكنولوجي وسرعة التنفيذ، مشدداً على ضرورة رفع كفاءة منتسبي القطاع، وأمر معاليه بدراسة مشروع تأمين لمنتسبي وزارة الداخلية وتشريع يكفل حمايتهم وحفظ حقوقهم.
جاء ذلك خلال جولة معالي وزير الداخلية إلى قطاع المرور والعمليــات بوزارة الداخلية وذلك استكمالا لجولاته التفقدية في كافة قطاعات الوزارة، حيث كان في استقباله وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون المرور والعمليات اللواء جمال الصايغ وعدد من الوكلاء المساعدين ذوي الاختصاص ومدراء الإدارات وقيادات القطاع.
وفي بداية الجولة اطلع معاليه على آليات قطاع المرور والعمليات من دوريات المرور وشرطة النجدة ثم استمع إلى شرح عملي عن غرفة العمليات المتنقلة والتي تحتوي على معدات وتقنيات حديثة تساهم في تطوير العمل الأمني.
ثم زار غرفة اتخاذ القرار واستمع إلى شرح حول الخدمات التي تقدمها لجميع قطاعات وزارة الداخلية.
ثم قام معاليه بزيارة غرفة متابعة البلاغات واستمع إلى إيجاز مفصل من الكوادر المختصه والمدربه على هاتف الطوارئ عن كيفية التعامل مع البلاغات الواردة وآلية الاستجابة لها وكيفية توزيعها والتنسيق مع القطاعات والصعوبات التي تواجههم، وأمر معاليه بتزويد العاملين فيها بأحدث تقنيات الاتصال حتى يتمكنوا من التعامل مع كافة البلاغات بالكفاءة والسرعة الممكنة.
ثم انتقل الى غرفه الطوارئ والازمات واطلع معاليه على عرضاً مرئياً من القيادات المختصة لقطاع المرور والعمليات (الإدارة العامة للمرور – الإدارة العامة لشرطة النجدة _ الإدارة العامة للدفاع المدني- إدارة جناح طيران الشرطة – إدارة الأثر).
واطلع على ما تحتويه الإدارات من إحصائيات وإنجازات ومشاريع حالية ومستقبلية ثم استمع إلى معوقات العمل بالقطاع حيث وجه معاليه عدداً من الحلول لبعض المعوقات التي تواجه القطاعات موجها الى سرعة المتابعة والتنفيذ.
وقد أبدى معاليه، ارتياحه لآلية العمل التي يقوم بها جميع العاملين بالقطاعات لخدمة المواطنين والمقيمين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى