الطب والصحة

‏«إعانة المرضى»: تدشين مركز «أطمئن» لتقديم الدعم النفسي والأسري خلال أزمة ⁧‫#كورونا‬⁩

دشنت جمعية صندوق إعانة المرضى بالتعاون مع مركز الكويت للصحة النفسية مركز “أطمئن” للاستشارات النفسية والاجتماعية والأسرية للأفراد في الكويت.
ويستقبل المركز الذي يعمل فيه فريق متخصص من مركز الكويت للصحة النفسية، حالات القلق والاكتئاب والخوف والوسواس القهري والخلافات الأسرية وكذلك المقبلين على الزواج، وبشكل مجاني.
وقال مدير عام الجمعية جمال الفوزان إن المركز يهدف إلى تحقيق توافق بين الفرد والأسرة، وبناء مجتمع قادر على حياة إيجابية ونشر ثقافة الوعي النفسي وتعزيز قدرات أفراد المجتمع.
وأوضح أن أزمة “كورونا” ألقت بظلالها على الكثير من جوانب الحياة، وأحدثت مشكلات نفسية واجتماعية لجميع الفئات سواء من كبار السن أو الشباب أو الصغار، ومن هنا انبثقت فكرة تقديم استشارات نفسية واجتماعية وعائلية مجانية للأفراد والأسر، بشكل مجاني ومن خلال متخصصين في مركز الكويت للصحة النفسية.
من جانبها، أكدت رئيسة اللجنة النسائية في جمعية صندوق إعانة المرضى صفاء عابدين، إن المركز ملتزم بالسرية والخصوصية التامة كعنصر أساسي في عمله، مشيرة إلى أنه تم التواصل مع عشرات الحالات من خلال منصة “أطمئن” الإلكترونية للتسجيل في البرنامج.
وذكرت أن المركز لاقى استحسان الجميع، مشيرة إلى أن الهدف منه هو نشر وتعزيز الثقافة والوعي النفسي بين أفراد المجتمع، من خلال متخصصين في المجال يقدمون الاستشارات النفسية والاجتماعية والأسرية لكل من يحتاج لذلك في سرية تامة. وأشارت إلى أن هدفنا هو دعم قدرات الأفراد والأسر على مواجهة مشاكلهم بشكل صحيح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى