أخبار الكويت

«البيت الأبيض»: تخصيص 50 مليار دولار لتوسيع ودعم اختبارات كورونا

أعلن البیت الأبیض الأمریكي الیوم الأربعاء أن “خطة الإنقاذ الأمریكیة” للاستجابة لجائحة فیروس (كورونا المستجد – كوفید 19) سوف تستثمر 50 ملیار دولار لتوسیع ودعم الاختبارات بما في ذلك المرافق ذات الأولویة مثل المدارس والملاجئ.

وقال البیت الأبیض في بیان إن الرئیس الأمریكي جو بایدن “أعلن عن سلسلة من الإجراءات الجدیدة لتوسیع نطاق اختبار (كوفید 19) وتحسین توفرھا والاستعداد بشكل أفضل لتھدید متحورات الفیروس”.

وتشمل الإجراءات المعلن عنھا قیام وزارة الصحة والخدمات البشریة بالشراكة مع وزارة الدفاع (بنتاغون) باستثمار “650 ملیون دولار لتوسیع فرص الاختبار للمدارس والمرافق التي تؤوي المجتمعات المحرومة مثل ملاجئ المشردین”.

كما تتضمن تخصیص زیادة التصنیع المحلي لمستلزمات الاختبار بحیث سوف تستثمر الوزارتان “815 ملیون دولار لزیادة التصنیع المحلي للوازم الاختبار والمواد الخام التي تسببت بنقص في الإختبارات”.

وأبرز الإعلان استثمار المراكز الأمریكیة للسیطرة على الأمراض والوقایة منھا “ما یقرب من 200 ملیون دولار لتحدید وتتبع وتخفیف السلالات الناشئة من خلال زیادة التسلسل الجینومي للفیروس”.

وأكد أن ذلك من شأنھ زیادة العینات التي تعمل الوكالة على تحدید تسلسلھا الجینومي “أكثر من ثلاثة أضعاف من حوالي سبعة آلاف عینة إلى نحو 25 ألف أسبوعیا”.

وأوضح أن “زیادة العینات سوف یؤدي إلى تحسین قدرتنا على اكتشاف المتحورات الناشئة وفھم انتشارھا بدقة أكبر”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى