أخبار الكويت

الصحة: زيادة إشغال أجنحة كورونا 9.3 % والعناية المركزة 1.9

قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الكویتیة الدكتور عبدالله السند ان ھناك زیادة في متوسط نسب
إشغال الأجنحة الخاصة بـكوفید-19 من دیسمبر الماضي وحتى یوم أمس بلغت 9.3 % فیما بلغت الزیادة في متوسط نسب إشغال العنایة المركزة للفترة نفسھا 11.9 % وذلك في جمیع المؤسسات العلاجیة التابعة للوزارة.

وأكد الدكتور السند خلال مؤتمر وزارة الصحة الدوري الـ108 بشأن مستجدات الوضع الصحي في البلاد الیوم الخمیس انھ لا سبیل لخفض حالات العنایة المركزة سوى بانخفاض أعداد الإصابات وأن ھذا لن یتأتى إلا بتطبیق الاشتراطات الصحیة والإقبال على تلقي التطعیم.

وعقد السند مقارنة بین أعداد الدخول وأعداد الخروج الیومیة في الأجنحة الخاصة بكوفید-19 خلال الأسبوع الحالي في جمیع المستشفیات التابعة للوزارة مبینا أن ھناك زیادة في أعداد الدخول إلى الأجنحة مقارنة بأعداد الخروج.

وقال ان متوسط نسبة إشغال أجنحة كوفید-19 في الأسبوع الأخیر من دیسمبر 2020 بلغ 7 % وبلغ ما بعد الأسبوع الثاني من ینایر 2021 نحو 9 % وارتفع في الأسبوع الأول من فبرایر الجاري الى 11% وواصلت النسبة الارتفاع یوم أمس حیث بلغت 16.3 % .

كما عقد الدكتور السند مقارنة بین أعداد الدخول وأعداد الخروج الیومیة من العنایات المركزة الخاصة بكوفید-19 في جمیع مستشفیات الوزارة خلال الأسبوع الحالي مشیراالى زیادة في أعداد الدخول.

وقال ان متوسط نسبة إشغال العنایة المركزة في الاسبوع الأخیر من دیسمبر 2020 بلغ 9 % بینما بلغ متوسط نسبة الإشغال ما بعد الأسبوع الثاني من ینایر 11% وفي الأسبوع الأول من الشھر الجاري 15 % وبلغ یوم أمس 20.9 %.

واستعرض السند الاحصائیة الیومیة للوزارة مشیرا الى تزاید حالات الشفاء مقارنة بیوم أمس الا أن نسبة حالات الشفاء إلى الإصابة كانت ثابتة وبلغت 93.3 % وأن مجموع عدد حالات الشفاء منذ أول الشھر الجاري وحتى الیوم 10930.

وقال إن نسبة الإصابات إلى المسحات بلغت الیوم 9.2 % ومجموع أعداد حالات الإصابة خلال ال18 یوما المنقضیة من شھر فبرایر الجاري بلغت 15641.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى