الأخبار الرياضية

تأجيل معظم مباريات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2022

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يوم الجمعة أنه سيتم تأجيل معظم مباريات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2022 المقررة في مارس مع استثناءات قليلة تشمل اليابان وأستراليا والمملكة العربية السعودية.

وقال الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في بيان “مع الأخذ في الاعتبار قيود السفر والحجر الصحي الحالية الناجمة عن جائحة كوفيد-19 في جميع أنحاء القارة، اتفق الاتحاد الآسيوي والفيفا بشكل مشترك على تأجيل معظم مباريات التصفيات الآسيوية القادمة لكأس العالم قطر 2022”.

وهناك أربع مباريات ستقام في المواعيد المقررة لها. ففي 25 مارس، ستستضيف المملكة العربية السعودية منتخب اليمن في الرياض، بينما تلعب طاجيكستان ضد منغوليا أيضًا. وبعد ذلك بخمسة أيام، سيسافر منتخب منغوليا إلى طوكيو لمواجهة اليابان، ويسافر فريق أستراليا لمواجهة نيبال في كاتماندو.

وجرت المباريات الأخيرة في الجولة الثانية من التصفيات في نوفمبر 2019 بسبب تأجيلات متعددة جراء قيود مواجهة كوفيد-19 على السفر. والسباق مستمر لإنهاء الجولة الثانية من التصفيات، حيث يبقى أمام معظم الفرق الأربعين المشاركة أربع مباريات قبل الموعد النهائي الحالي في 15 يونيو.

وقال الاتحاد الآسيوي لكرة القدم إنه يعمل مع الاتحادات الأعضاء في مجموعات التصفيات معًا لمساعدتهم على اتخاذ الترتيبات الخاصة بهم ولعب المباريات المتبقية في مكان واحد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى