أخبار الكويت

الصحة: 7 وفيات و 976 إصابة جديدة بكورونا خلال آخر 24 ساعة

أعلنت وزارة الصحة، تسجيل 976 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، في الساعات ال24 الماضية ليرتفع بذلك إجمالي عدد الحالات المسجلة في البلاد إلى 182460، في حين تم تسجيل 7 حالات وفاة ليصبح مجموع حالات الوفاة المسجلة حتى الآن 1034 حالة.

وقالت إن عدد من يتلقى الرعاية الطبية في أقسام العناية المركزة بلغ 148 حالة ليصبح بذلك المجموع الكلي للحالات التي ثبتت إصابتها بالمرض ولا زالت تتلقى الرعاية الطبية اللازمة 11100 حالة.

وأضافت أن عدد المسحات التي تم إجراؤها في الساعات الـ24 الماضية بلغ 10016 مسحة، ليبلغ مجموع الفحوصات 1718097 فحصاً، مشيرا الى أن نسبة الإصابات لعدد المسحات خلال الـ24 ساعة الماضية بلغ 7ر9 في المئة.

وكانت الوزارة أعلنت شفاء 920 حالة من الإصابة بالفيروس في الساعات ال24 الماضية ليرتفع بذلك إجمالي عدد المتعافين في البلاد إلى 170326 حالة.

وقالت إنه تأكد تماثل تلك الحالات للشفاء بعد إجراء الفحوصات الطبية اللازمة والخطوات المتبعة في هذا الشأن لافتة إلى أن نسبة مجموع حالات الشفاء من مجموع الإصابات بلغت 3ر93 في المئة.

وحذرت من زيادة منحى الإصابات بالفيروس التي تشهد ارتفاعاً ملحوظاً، داعياً إلى ضرورة التحلي بالمسؤولية المجتمعية، والتعاون في الالتزام بالاشتراطات الصحية للسيطرة على هذا الوباء.

وجددت الدعوة للمواطنين والمقيمين لمداومة الأخذ بسبل الوقاية كافة وتجنب مخالطة الآخرين والحرص على تطبيق استراتيجية التباعد البدني.

وأوصت الجميع بزيارة الحسابات الرسمية لوزارة الصحة والجهات الرسمية في الدولة للاطلاع على الارشادات والتوصيات وكل ما من شأنه الاسهام في احتواء انتشار الفيروس.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى