أخبار الكويت

الأمم المتحدة تُشيد باستعداد الكويت لمواجهة تداعيات كورونا

أشاد ممثل الأمين العام للأمم المتحدة المنسق المقيم لدى البلاد الدكتور طارق الشيخ، اليوم الجمعة باستعداد الكويت لمواجهة تداعيات جائحة كورونا المستجد، منذ مطلع 2020 منوها بتكيفها بشكل كبير وسريع مع التحول الرقمي.

وأضاف الشيخ في بيان بمناسبة اليوم العالمي للعدالة الاجتماعية، الذي يصادف غداً ويحمل شعار «دعوة للعدالة الاجتماعية في الاقتصاد الرقمي»، أن سبب ذلك يعود للبنية التحتية الرقمية الراسخة وللكويتيين والمقيمين ذوي المهارات التقنية العالية، ما سمح باستمرار العديد من الأنشطة التجارية والحكومية، وأدى إلى زيادة تعزيز نمو وتأثير الاقتصاد الرقمي.

وقال «وفقا لتحليلات الأمم المتحدة الأخيرة فإن الكويت احتلت المرتبة الأولى بين الدول الأعلى استخداما للانترنت بنسبة 100 في المئة تقريباً، في حين يتراوح المتوسط العالمي حول 50 في المئة، مبينا أن الكويت من بين الدول التي تتمتع بتغطية كاملة للشبكات مما يجعل استعدادها للاقتصاد الرقمي عاليا.

وأفاد أنه «إذا نظرنا إلى العالم خارج الكويت فإن أزمة كورونا كشفت وفاقمت الفجوة الرقمية المتزايدة، داخل البلدان المتقدمة والنامية وفيما بينها ولاسيما ما يتعلق بتوافر المعلومات وتكنولوجيات المعلومات والاتصالات والوصول إليها عبر الإنترنت.

وذكر أن بعض الدول ومن ضمنها الكويت، بدأت باتخاذ اجراءات تنظيمية تشريعية من أجل معالجة بعض القضايا المتعلقة بظروف العمل على منصات العمل الرقمية، ومع ذلك فإن هناك حاجة إلى حوار وتنسيق دولي بشأن بعض السياسات العابرة للحدود لأن منصات العمل الرقمية تعمل عبر ولايات قضائية متعددة تتخطى حدود الدولة الواحدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى